عبد اللطيف وهبي نرجس تلغراف 660x330 - وهبي يعتذر عن تصريحاته "المستفزة" ويعد بمراجعة نتائج مباراة المحاماة

وهبي يعتذر عن تصريحاته “المستفزة” ويعد بمراجعة نتائج مباراة المحاماة

قدم وزير العدل عبد اللطيف وهبي اعتذارا على الهواء عن تصريحه السابق بخصوص مباراة ولوج مهنة المحاماة، مؤكدا أن السؤال “استفزه”.

وأعلن وهبي، كذلك، أثناء حلوله ضيفا على القناة الأولى، عن فتح باب مراجعة جميع النتائج لكل من تقدم بطعن فيه وكل من طالب بإعادة تصحيح ورقته.

واعتبر وهبي إن نجاح عدة أسماء من عائلة واحدة أمر مقبول بحكم تشابه الأسماء العائلية في المغرب، وأبرز أن الامتحان المذكور شهد تقدم 25 مرشحا يحملون نفس الاسم العائلي ونجح منهم 4، مشددا في الوقت ذاته على أن تصحيح أوراق المرشحين تم بطريقة آلية.

وأعاد وهبي إعلان ثقته الكاملة في لجنة المباراة وثقته في “شفافية” المباراة، وأفاد أن كل من حصل على المعدل تم إعلانه في لائحة الناجحين، وقال “لا يوجد أحد حصل على المعدل ولم ينجح”.

وبرر الوزير جوابه لوسائل الإعلام بكون ابنه الذي نجح في مباراة ولوج مهنة المحاماة، تخرج من الجامعة الكندية، بأنه كان في حالة استفزاز، ووضح أن ابنه حصل على إجازة داخل المغرب وأخرى في الخارج، وعلق “أنا خريج الجامعة المغربية وأحترم الجامعة المغربية وأعتذر للجامعة ولأساتذتي فيها سواء من مات ومن مازال حيا”.

وأشار وهبي إلى أن المباراة التي أثارت جدلا واسعا تقدم لها 75 ألف مرشح، واجتازها 48 ألفا منهم، فيما تمكن 2000 مرشح من النجاح فيها بالحصول على المعدل.

شاهد أيضاً

thumbs b c 6edc23451a36c27688bf931f57dbbcfb 310x165 - عدد شهداء غزة يتجاوز 7000 وأنباء عن استعمال ذخيرة تذيب الأجساد

عدد شهداء غزة يتجاوز 7000 وأنباء عن استعمال ذخيرة تذيب الأجساد

في اليوم الـ 20 من حربها الشاملة على غزة، ارتكبت إسرائيل مجازر جديدة في خان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *