maroc vs spain fifa qatar 2022 660x330 - 1000 ركلة جزاء لكل لاعب إسباني استعدادا لموقعة المغرب

1000 ركلة جزاء لكل لاعب إسباني استعدادا لموقعة المغرب

كشف مدرب منتخب إسبانيا لويس إنريكي عن استعداده لجميع السيناريوهات المحتملة أمام منتخب المغرب في ثمن نهائي كأس العالم 2022 في قطر، ومن بينها اللجوء لركلات الترجيح، مؤكدًا أنه طالب لاعبيه بخوض تدريبات مكثفة، لعدم ترك أي مجال للصدفة، وتجاوز “أسود الأطلس” في الطريق نحو حلم التتويج باللقب.

ويلاقي “لاروخا” -غدًا الثلاثاء- ممثل الكرة العربية الوحيد في دور الـ16، على أرضية ملعب المدينة التعليمية، وتنطلق المباراة في السادسة مساء بتوقيت مكة المكرمة.

وفي المؤتمر الصحفي الذي يسبق المباراة، صرّح إنريكي -اليوم الاثنين- أنه “على مدار أكثر من عام واحد، وفي العديد من معسكرات المنتخب قلت للاعبين، لديكم واجب قبل كأس العالم، وهو ضرورة تنفيذ ألف ركلة جزاء على الأقل مع أنديتكم”.

وخصّص المدرب السابق لبرشلونة حيزًا زمنيًا كبيرًا من اللقاء الإعلامي للحديث عن ركلات الترجيح، وعدّها أنها “لا تخضع دائمًا للحظ”. وأوضح قائلًا ” إذا تدربت كثيرًا فإن أسلوب تنفيذ ركلات الترجيح سيتحسن بكل تأكيد، لا يوجد مران للتعامل مع الضغط والتوتر، لكن يمكن التأقلم مع الأمر”.

وعبّر عن ثقته بأن منتخب إسبانيا قد يضطر إلى تنفيذ ركلات الترجيح في مباراة ما من الأدوار الإقصائية، في حال نهاية المواجهة والأشواط الإضافية بالتعادل، وقال “إنها لحظة من التوتر الشديد، لحظة لإظهار رباطة جأشك وأنه يمكنك تسديد ركلة الترجيح بالطريقة التي تُقرّر إذا كنت قد تدربت على تنفيذها ألف مرة”.

إلى جانب اللاعبين، شدّد إنريكي على أن الحراس خضعوا كذلك إلى تدريبات مكثفة استعدادًا لركلات الترجيح، ابتداء من مباراة المغرب في دور الـ16، ويرى إنريكي أن دور الحارس لا يعتمد -كذلك- على الحظ.

يُذكر أنه في بطولة أمم أوروبا العام الماضي، خاضت إسبانيا ركلات الترجيح مرتين، حيث فازت على سويسرا في دور الثمانية، قبل أن تخسر في نصف النهائي أمام إيطاليا التي تُوّجت باللقب لاحقًا.

شاهد أيضاً

افتتاح 310x165 - المغرب يبهر العالم في حفل افتتاح المونديالتو بطنجة

المغرب يبهر العالم في حفل افتتاح المونديالتو بطنجة

فاجأ المغرب الجميع في حفل افتتاح منافسات كأس العالم للأندية الذي ينظم بالمغرب في المغرب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *