melilla drame migrants1 660x330 - 11 شهرا حبسا نافدا للمتابعين في ملف اقتحام معبر مليلية

11 شهرا حبسا نافدا للمتابعين في ملف اقتحام معبر مليلية

 

قضت المحكمة الابتدائية بالناظور، اليوم الثلاثاء، بالسجن النافد في حق المهاجرين المتحدرين من دول إفريقيا جنوب الصحراء المتابعين ابتدائيا في ملف اقتحام المعبر الحدودي لمليلية المحتلة.

وأدانت المحكمة ابتدائيا، جميع المتهمين بالحبس 11 شهرا نافذة لكل واحد منهم، مع تغريمهم بمبلغ 500 درهم، فيما حكمت بتعويض لثلاث مطالبين بالحق المدني بمبلغ 3500 درهم، مع تحميل الصائر والإجبار في الأدنى، والحق في الاستئناف مهلة 10 أيام.

وجاءت هذه الأحكام بعد تأجيل الجلسة لمرتين، حيث استمعت المحكمة لأقوال المهاجرين المتابعين ابتدائيا في هذا الملف وعددهم 33 مهاجرا يتحدر أغلبهم من السودان، وذلك لأول مرة حضوريا، مع حضور دفاع الإدارة العامة للأمن الوطني.

وتوبع في هذا الملف ابتدائيا، 36 مهاجرا من دول افريقيا جنوب الصحراء، بتهم، ضمن مجموعتين، كل واحدة تضم 18 شخصا، حول تهم، الدخول بطريقة غير قانونية، والعصيان، وتعنيف موظفين عموميين، والتجمهر المسلح.

كما سيتابع  أيضا في محكمة الاستئناف يوم الأربعاء 27 يوليوز، 29 مهاجرا أغلبهم من السودان، ،ضمنهم مهاجر من التشاد وآخر من اليمن، من أجل تهم تتعلق بالانضمام إلى عصابة وجدت لتسهيل خروج أجانب من التراب الوطني، إضرام النار في الغابة، واحتجاز موظف عمومي، والتجمهر المسلح.

شاهد أيضاً

نار الشرطة مراكش تلغراف 310x165 - متابعة مفتش الشرطة المتهم بإطلاق النار على رئيسه بورزازات في حال اعتقال

متابعة مفتش الشرطة المتهم بإطلاق النار على رئيسه بورزازات في حال اعتقال

قرر الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بمدينة ورزازات متابعة مفتش شرطة ممتاز يعمل بمفوضية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *