محامي 660x330 - محامو المغرب يوقفون جميع أشكال التعامل مع وزير العدل

محامو المغرب يوقفون جميع أشكال التعامل مع وزير العدل

أعلنت جمعية هيئات المحامين بالمغرب وقف “كل أشكال التعامل مع وزير العدل عبد اللطيف وهبي”.

ووفق بلاغ صادر عن الجمعية، أكد المحامون أنه في الوقت الذي كان ينتظر تجاوب وزير العدل مع دعوته للحوار لتجاوز الأزمة الناتجة عن “انفراده بإعداد مسودة مشروع قانون المهنة وتسريبها”، وبالإعلان عن إجراء امتحان الأهلية لولوج مهنة المحاماة، فوجئ المكتب بالهجمة الشرسة التي شنها الوزير عليه بالافتراء على رئيس الجمعية واتهام أعضائها بالكذب والسعي وراء مصالح كبرى، والإعلان عن إغلاق باب الحوار في خطوة لم يسبقه إليها أي من وزراء العدل السابقين”.

ونفى البلاغ أن يكون رئيس الجمعية هو من طلب من الوزير إجراء امتحان الأهلية، مذكرا بموقف الجمعية من المسودة المسربة والإعلان عن تنظيم امتحان الأهلية.

ووصف البلاغ تصريحات وهبي ب “غير مسؤولة، نظرا لما انطوت عليه من “انعدام المسؤولية واحترام الأعراف المرعية عند مخاطبة النقباء وأعضاء مكتب الجمعية والمحامين عموما”.

وطالب المحامون وهبي بالتحلي بالجرأة والشجاعة للكشف عن المصالح الكبرى التي ذكرها في البرنامج الإذاعي والإفصاح عن المقصودين بها.

وكان وزير العدل قال في إذاعة “أصوات” الجمعة الماضي، إنه لن يجتمع بجمعية هيئات المحامين بخصوص مشروع قانون مهنة المحاماة الذي أثار استياء واسعا في صفوف أصحاب البذلة السوداء.

شاهد أيضاً

thumbs b c 6edc23451a36c27688bf931f57dbbcfb 310x165 - عدد شهداء غزة يتجاوز 7000 وأنباء عن استعمال ذخيرة تذيب الأجساد

عدد شهداء غزة يتجاوز 7000 وأنباء عن استعمال ذخيرة تذيب الأجساد

في اليوم الـ 20 من حربها الشاملة على غزة، ارتكبت إسرائيل مجازر جديدة في خان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *