660x330 - نقابات النقل تمهل حكومة أخنوش 15 يوما قبل تصعيد احتجاجاتها

نقابات النقل تمهل حكومة أخنوش 15 يوما قبل تصعيد احتجاجاتها

وضع مهنيو النقل ثلاثة ملفات طرحتها تسع نقابات، أمس الأربعاء، للنقاش في لقاء تم بتنسيق وطني.

وخلص اللقاء، وفق ما أفادت به النقابات خلال ندوة صحفية، إلى إمهال رئيس الحكومة 15 يوما من أجل الجلوس إلى طاولة الحوار وإيجاد حلول لمشاكل المهنيين، قبل أن تعلن عن خطوات احتجاجية تصعيدية.

وقال درباك محمد، رئيس الهيئة الوطنية التجمعية لقطاع سيارات الأجرة، إن المهنيين يؤكدون على ضرورة معالجة المشاكل المرتبطة بالدعم، موردا أن فئة منهم لم تتوصل إلى حد الآن بالدفعات الأولى.

وفي ما يخص استفادة السائقين من المشروع الملكي للحماية الاجتماعية، قال المتحدث ذاته إن هناك عدة إشكاليات يواجهونها، مع ارتباك يصاحب عملية تسجيل واستفادة السائقين غير الأجراء من خدمات الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي والتغطية الصحية الإجبارية.
محمد فضي، نائب الكاتب الوطني للنقابة الوطنية لقطاع سيارات الأجرة، وصف بدوره بعض بنود الدورية 750 بـ”المجحفة في حق المستغلين”.

وتابع فضي قائلا: “لم يتم إشراكنا من أجل صياغتها، علما أنها جاءت ببند خطير، يؤكد أنه أثناء وفاة صاحب المأذونية، وفي حالة عدم وجود ذوي الحقوق، يتم سحب المركبة من الاستغلال، وهو ما سيتسبب في أضرار للمستغل، ويتنافى مع قانون الالتزامات والعقود”.

300x250 ONMT HA LMOUSSI9A Essaouira - نقابات النقل تمهل حكومة أخنوش 15 يوما قبل تصعيد احتجاجاتها

شاهد أيضاً

IMG 20221124 WA0000 310x165 - بشراكة مع قدماء المحاربين.. محمد مولواد يطلق دورات تكوينية لفائدة أطر التعاون الوطني والجمعيات

بشراكة مع قدماء المحاربين.. محمد مولواد يطلق دورات تكوينية لفائدة أطر التعاون الوطني والجمعيات

أعطى محمد مولواد، مندوب التعاون الوطني بعمالة مقاطعات عين السبع الحي المحمدي، الضوء الأخضر لانطلاق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *