Latin 1 660x330 - الفاو: منطقة أمريكا اللاتينية باتت مهددة بأزمة غذائية

الفاو: منطقة أمريكا اللاتينية باتت مهددة بأزمة غذائية

أعلنت منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة، أن تناول نظام غذائي صحي أساسي هو الأكثر تكلفة عالميا في منطقة أمريكا اللاتينية والكاريبي، بمعدل 3,89 دولار للفرد في اليوم في 2020، مقارنة بـ 3,19 دولار في أمريكا الشمالية وأوربا.

ومن ثم أكثر من 130 مليون شخص في 2020، من سكان المنطقة باتوا مهددين بأزمة غذائية، حيث لا يمكنهم تحمل هذا السعر، وفقا للأمم المتحدة.

وتصدرت معالجة أزمة الغذاء، التي يعاني منها خمس سكان أمريكا اللاتينية، جدول أعمال القمة الإيبيرية-الأمريكية، التي بدأت في جمهورية الدومينيكان.

ويحضر القمة التي تستمر يومين رؤساء دول وحكومات من 14 دولة ناطقة بالإسبانية والبرتغالية في أمريكا اللاتينية وأوربا، من أصل 22.

ومن بين المجتمعين في سانتو دومينغو الملك الإسباني فيليبي السادس، ورئيس الوزراء بيدرو سانشيز، والرئيس البرتغالي مارسيلو ريبيلو دي سوزا، وزعماء من تشيلي وأوروغواي وهندوراس وغيرهم.

وتأمل أمريكا اللاتينية التي تواجه عاما “صعبا” في 2023، وفقا لتوقعات بنك التنمية للبلدان الأمريكية، أن يسفر الاجتماع عن مزيد من الدعم لاقتصاداتها المتعثرة.

وقال نائب وزير السياسة الخارجية في جمهورية الدومينيكان روبن سيلي، في مؤتمر صحافي هذا الأسبوع، إن التمويل سيكون “نقطة مركزية”.

وأضاف أن قسما كبيرا من التمويل الحالي “لا يأخذ في الحسبان الوضع المتأزم الذي تمر به بلداننا”.

وقال سيلي مشيرا إلى حرب أوكرانيا “لا يستجيبون بشكل كاف لمديونية الدول و… عبء الأزمة الصحية ومن ثم الأزمة في أوربا”.

شاهد أيضاً

thumbs b c 6edc23451a36c27688bf931f57dbbcfb 310x165 - عدد شهداء غزة يتجاوز 7000 وأنباء عن استعمال ذخيرة تذيب الأجساد

عدد شهداء غزة يتجاوز 7000 وأنباء عن استعمال ذخيرة تذيب الأجساد

في اليوم الـ 20 من حربها الشاملة على غزة، ارتكبت إسرائيل مجازر جديدة في خان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *