تلقيح التلاميذ 660x330 - 3287 إصابة بكورونا بين التلاميذ تجبر وزارة التربية على إغلاق 159 مؤسسة تعليمية

3287 إصابة بكورونا بين التلاميذ تجبر وزارة التربية على إغلاق 159 مؤسسة تعليمية

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، خلال الأسبوع الأخير عن3287 إصابة جديدة بكورونا في صفوف التلاميذ والأطر التربوية، ما دفعها لإغلاق 159 مؤسسة تعليمية و389 فصلا دراسيا، بالإضافة إلى 14 مؤسسة تابعة للبعثات الأجنبية.

ووفق النشرة الأسبوعية لتتبع الحالة الوبائية بالمؤسسات التعليمية العمومية والخصوصية بالمغرب، ففي الفترة ما بين 24 يناير إلى 29 منه، نالت جهة طنجة تطوان الحسيمة حصة الأسد من حيث عدد الإصابات، إذ بلغت 795، فيما جاءت جهة الرباط سلا القنيطرة في المرتبة الأولى من حيث عدد المؤسسات التعليمية المغلقة.

ولم يتم إغلاق أي مؤسسة تعليمية بكل من جهات الداخلة وادي الذهب وكلميم واد نون ودرعة تافيلالت، بينما تم إغلاق مؤسسة واحدة في كل من جهتي العيون الساقية الحمراء وبني ملال خنيفرة.

أما جهتا مراكش آسفي وسوس ماسة فقد تم إغلاق 4 مؤسسات تعليمية في كل واحدة منهما، فيما عرفت جهة الشرق إغلاق ثلاث مؤسسات، بالإضافة إلى إغلاق 12 مؤسسة تعليمية في كل من جهة فاس مكناس والدار البيضاء سطات.

جدير بالذكر أن وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، تعتمد بروتوكولا يتم بموجبه إغلاق القسم الدراسي الذي عرف تسجيل 2 حالات إصابة بكورونا أو أكثر لمدة أسبوع، واعتماد التعليم عن بعد.

وفي حال تسجيل عشر إصابات أو أكثر بفصول دراسية مختلفة على مستوى المؤسسة ذاته، يتخذ قرار إغلاق المؤسسة واعتماد التعليم عن بعد لمدة سبعة أيام بتنسيق مع السلطات المعنية.

شاهد أيضاً

عزيز أخنوش 780x470 1 310x165 - أخنوش: 60 في المائة من الأسر غير المسجلة في الضمان الاجتماعي ستستفيد من دعم مالي شهري

أخنوش: 60 في المائة من الأسر غير المسجلة في الضمان الاجتماعي ستستفيد من دعم مالي شهري

أكد رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، أمس الاثنين، أن برنامج الدعم الاجتماعي المباشر سيمكن 60 في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *