عزيز أخنوش 780x470 1 660x330 - أخنوش يتهم أوزين ب"تهييج المواطنين"

أخنوش يتهم أوزين ب”تهييج المواطنين”

وجه رئيس الحكومة عزيز أخنوش، اتهامات إلى النائب البرلماني والأمين العام للحركة الشعبية محمد أوزين، بتهييج المواطنين حسب وصفه.

وفي تعقيبه على مداخلة أوزين في جلسة الأسئلة الشهرية الموجهة لرئيس الحكومة بشأن الأمن الغذائي، الثلاثاء، قال، إن أحزاب المعارضة في مجلس النواب ليست سواء، منتقدا ما أسماها شعبوية في ممارسة بعض أطراف المعارضة.

وتابع أخنوش قائلا إن حكومته “واجهت بكل حزم ما أسماه التمييع والنقاش المبتذل والشعبوية وممارسة المعارضة بأسلوب يسيء إلى مكتسبات بلادنا”.

وأضاف بأن هذا الكلام ليس موجها للمعارضة بأكملها بل إلى أطراف بعينها، وقال موجها كلامه إلى أوزين قائلا، إنه “انتقل من الشعر إلى “التهييج” ولكن راه مسؤولية”.

وأضاف “السي أوزين هل تعلم أنك كأمين عام للحركة الشعبية جئت بعد امحند العنصر لتقود حزبا كبيرا … راه مسؤولية كبيرة باش تاخذو بهاد الشعبوية والتهييج راه أمر مؤسف”.

وكان أوزين قد انتقد خلال جلسة الحُكُومة، “الجواميس البرازيلية”، محذرا من خطورة استيراد أكباش “الميلينوس” لسد الخصاص الذي سيعرفه القطيع الوطني بمناسبة عيد الأضحى المقبل.

وقال “إن مخطط المغرب الأخضر فشل في توفير السيادة الغذائية”، داعيا إلى تَشكيل لجنة لتقصي الحقائق حول حصيلة هذا المخطط لتفادي تكرار انعكاساته السلبية على استراتيجية الجيل الأخضر التي تغطي الفترة من 2020 إلى 2030.

شاهد أيضاً

roimohammedviportrait11 1 310x165 - تعيينات ملكية.. امزازي واليا على سوس وسيطايل سفيرة في فرنسا

تعيينات ملكية.. امزازي واليا على سوس وسيطايل سفيرة في فرنسا

عين الملك محمد السادس، اليوم الخميس، في المجلس الوزاري، الذي ترأسه بالرباط، مسؤولين جددا في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *