bc5 20.Still001 660x330 - أمير قطر: نتعرض لحملة غير مسبوقة بسبب كأس العالم

أمير قطر: نتعرض لحملة غير مسبوقة بسبب كأس العالم

قال أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، إن قطر تعرضت منذ أن نالت شرف استضافة كأس العالم لحملة غير مسبوقة لم يتعرض لها أي بلد مضيف، وإنها تعاملت مع الأمر في البداية بحسن نية، بل رأت “أن بعض النقد إيجابي ومفيد”.

وأضاف بالقول: “لكن ما لبث أن تبيّن لنا أن الحملة تتواصل وتتسع وتتضمن افتراءات وازدواجية معايير حتى بلغت من الضراوة مبلغًا جعل العديد يتساءلون للأسف عن الأسباب والدوافع الحقيقية من وراء هذه الحملة”.

واعتبر أمير قطر في كلمة له بافتتاح دور الانعقاد العادي لمجلس الشورى القطري، أن كأس العالم، الذي ستستضيفه البلاد في الفترة من 20 نونبر إلى 18 دجنبر، “حدث تاريخي ومناسبة إنسانية كبرى”.

وأوضح أن ما حققته الدوحة من نتائج إيجابية في السياسة الخارجية يحتّم أن يكون دورها فاعلا ومسؤولا في المنطقة وعلى مستوى العالم، مؤكدا أن قطر اتبعت في سياستها الخارجية نهج الالتزام بالقانون الدولي والدبلوماسية الوقائية لمنع استفحال الأزمات.

ويرى الأمير أن الأزمة الروسية الأوكرانية أصابت الاقتصاد العالمي والتجارة الدولية بأضرار تزداد تفاقما، مشيرا إلى أن قطر تعمل ما بوسعها “من أجل التعامل مع أزمات الطاقة في العالم وبالتنسيق مع الشركاء”، مضيفا أن “قطر شريك يعتدّ به في صناعة السلام ودعم الاستقرار”.

شاهد أيضاً

thumbs b c 6edc23451a36c27688bf931f57dbbcfb 310x165 - عدد شهداء غزة يتجاوز 7000 وأنباء عن استعمال ذخيرة تذيب الأجساد

عدد شهداء غزة يتجاوز 7000 وأنباء عن استعمال ذخيرة تذيب الأجساد

في اليوم الـ 20 من حربها الشاملة على غزة، ارتكبت إسرائيل مجازر جديدة في خان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *