بيغاسوس تلغراف 660x330 - قضية برنامج "بيغاسوس" تصل البرلمان المغربي

قضية برنامج “بيغاسوس” تصل البرلمان المغربي

وجه فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، طلبا لعقد لقاء للجنة الخارجية والدفاع الوطني والشؤون الإسلامية والمغاربة المقيمين في الخارج، بحضور وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، وذلك لتدارس موضوع “حقيقة ما يروج في بعض الأوساط وفي الصحافة الدولية حول موضوع التجسس بواسطة استعمال الوسائل التقنية الحديثة “برنامج بيغاسوس”.

وطالب الفريق المنتمي للمعارضة البرلمانية من بوريطة الكشف عن حيثيات وحقيقة هذه الإتهامات ومصادرها وأهدافها والتدابير التي والإجراءات المتخذة اتجاهها”.

وكان ناصر بوريطة أكد، في حوار خص به مجلة “جون أفريك” الفرنكفونية، أن المغرب يرفض جملة وتفصيلا الاتهامات الموجهة إليه بشأن قيامه بالتجسس على شخصيات إعلامية وسياسية مغربية وأجنبية، وأن الرباط ترفض وتدين بشدة الحملة الخبيثة التي تقودها مجموعة من المنابر الدولية.

وأوضح وزير الخارجية المغربي أن هذه الاتهامات مبنية على تخمينات بحتة، وأنها تخدم أجندات معروفة بعدائها تجاه المغرب، وهي أوساط منزعجة من النجاحات التي تحققها المملكة في السنوات الأخيرة.

وزاد بوريطة موضحا بأن الحكومة المغربية رفضت مطلقا هذه الادعاءات، وهو ما عبرت عنه من خلال بلاغين صادرين يومي 19 و21 يوليوز الجاري، واللذان أدانت فيهما هذه الحملة المضللة والخبيثة.

شاهد أيضاً

roimohammedviportrait11 1 310x165 - تعيينات ملكية.. امزازي واليا على سوس وسيطايل سفيرة في فرنسا

تعيينات ملكية.. امزازي واليا على سوس وسيطايل سفيرة في فرنسا

عين الملك محمد السادس، اليوم الخميس، في المجلس الوزاري، الذي ترأسه بالرباط، مسؤولين جددا في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *