received 2260573840740667 660x330 - ممونو الحفلات يلتقون رئيس الحكومة على أرضية الإعفاءات الضريبية

ممونو الحفلات يلتقون رئيس الحكومة على أرضية الإعفاءات الضريبية

عقد مكتب فدرالية الممونين المهنيين بالمغرب، اجتماعا مع سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، خصص للتدارس الفوري والآني للأضرار التي لحقت بمهني قطاع الحفلات.

وبحسب بلاغ الفيدرالية، الذي توصل تلغراف بنسخة منه، فإن اللقاء تناول محور التوقف الاضطراري، الطويل المدى، الذي ألحق ضررا كبيرا بالمهنيين وكذلك المستخدمين في قطاع تموين الحفلات.

ووضع المشاركون في اللقاء، استفسارهم العميق عن تأخير صرف المساعدات لمستخدمي القطاع من طرف صندوق الوطني للضمان الاجتماعي منذ يناير المنصرم.

وأكد البلاغ في سياق ذي صلة أن الحاضرين من فيديرالية الممونين المهنيين بالمغرب، تطرقوا لجل المشاكل التي تأثر منها مهنيو الأعراس ، بعد أن “بلغ سيلهم الزبى و تعرض أغلبهم للإقفال الاضطراري وآخرون أعلنوا إفلاسهم النهائي، فيما يقبع البعض منهم في السجن جراء تماطلهم لأداء شيكات كانت على عاتقهم جراء واجبات كراء المعدات أو المركبات، أما من نجى منهم جميعا وداوم في هذه المهنة، الذين يُعتبرون القلة القليلة، أصبحوا اليوم يستنجدون و يطلبون المساعدة المستعجلة للرجوع للعمل لكي لا يطالهم ما وصل إليه سائر زملائهم، ومن بين القضايا الشائكة التي وضعت على الطاولة، الملف المطلبي للإعفاءات الضريبية بأنواعها لمهني القطاع، نظرا لتوقفهم منذ اندلاع الجائحة (16 شهر) ، وكذلك تقديم ثمرات اجتهادهم المتمثلة في دفتر بروتوكول الدليل الصحي الخاص بقطاع تموين الحفلات أمام اللجنة الحاضرة من أجل الاشتغال به يوم الإعلان عن إجراءات التخفيف للمهن الأعراس والمناسبات التي ينتظرها الجميع بفارغ الصبر للحد من انتشار الوباء”.
وأفاد المصدر أن رئيس الحكومة عبر عن تأثره البالغ والصريح جراء ما وصل إليه القطاع من حالة مزرية وهو متتبعها لحظة بلحظة، مشيرا إلى أن الحلول يجب أن تتفق عليها عدة قطاعات ومؤسسات وزارية نظرا لأهميتها، مع إعطاء تعليماته هاتفيا من أجل البدء في صرف المستحقات لذويها، وأنه سيعمل ما في وسعه معية اللجنة المعنية المختصة لاستئناف العمل في القريب العاجل وإخراج الاجراءات التدبيرية للتخفيف والاشتغال لكل المهنيين الذين باتوا يطلبون الرحمة من الله أولا وثانيا من المسؤولين أجمعين.

وحضر اللقاء لحبيب سعدي، رئيس فيدرالية الممونين المهنيين بالمغرب وبجانبه عبد الغني بنسعيد نائب الرئيس وحسن آيت سعيد، رئيس فرع الرباط -تمارة.

شاهد أيضاً

عزيز أخنوش 780x470 1 310x165 - أخنوش: 60 في المائة من الأسر غير المسجلة في الضمان الاجتماعي ستستفيد من دعم مالي شهري

أخنوش: 60 في المائة من الأسر غير المسجلة في الضمان الاجتماعي ستستفيد من دعم مالي شهري

أكد رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، أمس الاثنين، أن برنامج الدعم الاجتماعي المباشر سيمكن 60 في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *